” وزير الرى ” يتوجه إلى إثيوبيا لحضور الاجتماع الثلاثى لسد النهضة

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 65 4 5
" وزير الرى " يتوجه إلى إثيوبيا لحضور الاجتماع الثلاثى لسد النهضة

كتبت _ أميرة صالح

 

 

 

 

قام وزير الموارد المائية والرى ، الدكتور محمد عبد العاطى ، صباح اليوم بالتوجه إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى الاجتماع الثلاثى على مستوى وزراء المياه بكل من مصر والسودان و إثيوبيا ، لاستئناف المفاوضات المتعلقة بالجانب الفنى لسد النهضة.

حيث يرافق وزير الرى خلال الاجتماع كل من الدكتور خالد عبد الحى ، رئيس المركز القومى لبحوث المياه والدكتور هشام بخيت أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة .

تأتى هذه المشاركة بناء على دعوة موجهة من وزير المياه والكهرباء الإثيوبى فى إطار محاولات الدول الثلاث للاتفاق على دفع مسار الدراسات المشتركة تحت مظلة أعمال اللجنة الثلاثية للخبراء.

و أكد عبد العاطى أن أهمية هذه المفاوضات تأتى فى إطار إتفاق إعلان المبادئ الذى وقعه رئيس الجمهورية فى مارس 2015 و الرغبة فى أن تسفر عن تحقيق تقدم يحافظ على حقوق مصر المائية وتحقيق أهداف التنمية بكل من أثيوبيا و السودان .

و سوف يتوجه الدكتور عبد العاطى ، فى أعقاب هذا الاجتماع إلى العاصمة الأوغندية كمبالا للمشاركة فى فعاليات ختام المرحلة الأولى من مشروع درء مخاطر الفيضان بمقاطعة كسيسى بغرب أوغندا .

و تعد هذه الزيارة فى إطار التعاون الدائم و المستمر بين الجانبين المصرى و الأوغندى المتوج باتفاقية التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين فى مجال إدارة الموارد المائية و الرى .

إقرأ ايضاً ..

الخارجية المصرية : تصدر بيان بشأن احتجاز تركيا البحارة المصريين

وزارة التضامن الاجتماعى : محدودى الدخل فى المقدمة

” السيسى ” يشيد بدعم الصين للتنمية بمصر خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة

تعرف على .. أسماء المحافظين الجدد قبل حلف اليمين

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

احدث المقالات

الزوج كتاب مفتوح………..بقلم /مروة عرفة

الطريقة اللي بنكلم بيها بعض كستات ماتنفعش خالص نستخدمها مع الرجالة.. يعني لما اختك تسألك علي فستان بتاعك.. عادي انك…

شاركنا