بالصور .. فى عيد ميلاده.. لحظات تاريخية صنعت مجد ” عماد متعب “

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 399 4 5

كتبت_نور حلمى

 

 

أحل أمس السبت “20 فبراير” ذكرى ميلاد أخطر هداف عرفته الكرة المصرية، ملك اللحظات الأخيرة وصاحب الأهداف القاتلة التى غيرت مجرى تاريخ الكرة المصرية ، لاعب من مواليد منطقة الجزاء “ عماد متعب ”  .

 

و يعد من أفضل من أنجبت الكرة المصرية حباً للشباك إن لم يكل الأفضل. إنه عماد متعب مهاجم الأهلى ومنتخب مصر الذى يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 33 ويستعرض “اليوم السابع” لحظات تاريخية صنعت مجد القناص..

 

 

 

و من اللحظات التى أثرت فى مشوار عماد متعب :

1- فى كأس العالم للناشئين عام 2003 أحرز عماد متعب هدفا عالميا، فى شباك منتخب إنجلترا، حينما كان يلعب فى صفوف منتخب الناشئين، حيث راوغ كل من قابله من لاعبى المنتخب الإنجليزى، ووضع الكرة بمهارة فى الشباك.

 

2- ظلت بطولة الكونفدرالية عصية على كل الفرق المصرية حتى قرر عماد متعب أن يكون الأهلى فارساً لها عندما سجل هدفاً قاتلا فى الدقائق الاخيرة من عمر مباراة الفريق الأحمر أمام سيوى سبورت الإيفوارى؛ ليعلن أن الكونفدرالية “مصرية”.

 

3- حلم منتخب مصر فى الصعود لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا كان حلماً ضائعاً مثل سابقيه فى الاعوام الماضية حتى تدخل عماد متعب ليعلن وصول الفراعنة لمباراة فاصلة مع المنتخب الجزائرى، عندما تسلم كرة سيد معوض من الجهة اليسرى ليودعها المرمى فى أقصى الزاوية اليمنى لتنفجر محافظات مصر فرحاً وطرباً ورغم أن المنتخب لم يحقق الحلم ظل هدف متعب من أغلى اللحظات التاريخية التى تقشعر لها الأبدان.

 

على الرغم من أن متعب يعتبر أهدافه فى الفريق الأبيض هى الاغلى فى مشواره الكروى تبقى هناك ثلاثة أهداف ذات أهمية خاصة للقناص مع مباريات القمة، الأول هدفه فى مرمى الزمالك موسم 2004/2005 فقد كان أول أهدافه فى مباريات القمة.

 

و فى القمة 105 لعب متعب أجمل مبارياته أمام الزمالك وسجل هدفين ليرد بهما على المشككين فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل الإيجابى بثلاثة أهداف لكل فريق.

كما نال متعب شرف تسجيل هدف فى واحدة من أفضل مباريات الكرة المصرية بين الأهلى والزمالك فى نهائى كأس مصر عام 2007، حيث سجل هدف التعادل الأول للأهلى.

 

و ضرب متعب المثل بأخلاق الفرسان ، حيث قدم درساً فى إنكار الذات و التواضع عندما رفض تسلم كأس السوبر المحلى ككابتن للنادى الأهلى بعد الفوز على الزمالك بثلاثية مقابل هدفين، فى المباراة التى أقيمت بالإمارات مقدماً صديق عمره حسام غالى ليتسلم كأس البطولة مؤكداً أنه الكابتن الفعلى للفريق ليسطر تاريخاً من الاحترام والأخلاق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصادر : اخبار الرياضة – الاهلى – جوجل – ويكيبديا

 

 

 

 

 

 

أقرا ايضا

 

 

 

 

إصابة روني و غيابه لشهرين … و جماهير يونايتد تندب حظها السيئ

تعرف على تشكيل الأهلي و الزمالك أمام المحلة و أسوان اليوم

كوكا و تريزيجيه المحترفون فى مهمة أوروبية جديدة

بالفيديو .. محمد صلاح أفضل لاعب فى روما أمام ريال مدريد

تعرف على تفاصيل الاشتباك بين شيكابالا و كهربا فى تدريبات الزمالك

روما أمام ريال مدريد.. حلم محمد صلاح يتحقق و ” إحنا معاه “

الأهلى يمتص غضب إيفونا بعد واقعة حسام غالي

خالد الغندور : ” كهربا مش بيكهرب حد .. و ما زال الزمالك يبحث عن الرجالة “

الاقسام

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

احدث المقالات

الزوج كتاب مفتوح………..بقلم /مروة عرفة

الطريقة اللي بنكلم بيها بعض كستات ماتنفعش خالص نستخدمها مع الرجالة.. يعني لما اختك تسألك علي فستان بتاعك.. عادي انك…

شاركنا