أخطر 7 أمراض تؤدى للوفاة

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 91 4 5
أخطر 7 أمراض تؤدى للوفاة

كتبت _ أميرة صالح

 

 

 

في تقرير مثير ، استعرضت مجلة ” بيزنيس إنسايدر ” الأميركية ، أكثر امراض تؤدى للوفاة ، التي يمكن نظريا التعامل معها ، شيوعا في العالم ، و كانت على النحو التالي :

 

1.التدخين : تتسبب السجائر في موت واحد من كل 5 أشخاص ، و يمكن ببساطة تفادي التداعيات السلبية عبر الإقلاع عن التدخين .

2. الخمول البدني : يزيد بنسبة 20-30 في المئة من خطر الموت مبكرا ، و لتفادي ذلك يتطلب الأمر ممارسة نشاط بدني كالمشي مثلا لمدة لا تقل عن 150 دقيقة في الأسبوع .

3. أمراض الكلى : على سبيل المثال يعاني نحو 10 بالمئة من الأميركيين من أمراض الكلى المزمنة . في حال أصيب المرء بهذه الأمراض ، عليه البدء بخطة علاج سريعة قبل استفحال الأمر .

4. ضغط الدم المرتفع : واحد من كل 3 بالغين يعاني مشكلة ضغط الدم المرتفع ، و لذلك ينبغي تقليل كمية الصوديوم في الدم و إجراء الفحوص الدورية .

5. مقدمات السكري : النسبة المرتفعة و غير الطبيعية من الجلوكوز في الدم يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري و مشكلات قلب مستعصية ، و لتجاوز الأمر يفضل تناول طعام تنخفض فيه نسبة السكر ، و الإكثار من شرب المياه .

6. البدانة : يربط الأطباء دوما بين السمنة و أمراض القلب و الأوعية الدموية و السكري و بعض أنواع السرطانات ، و حتى يتلافى المرء كل السيناريوهات المرعبة المتعلقة بهذا الأمر عليه المواظبة على الحركة و تناول الأكل الصحي الذي ينخفض فيه السكر للحفاظ على جسد رشيق .

7. الكولسترول المرتفع : يعود ثلث الإصابات بمرض نقص تروية القلب إلى الكولسترول العالي. تناول طعاما صحيا وراجع مستويات الكولسترول مرة كل 5 سنوات على الأقل .

 

 

 

إقرأ ايضاً ..

باحثون ” بولنديون ” يطورون نظاما ذكيا يميز بين قزحية الموتى والأحياء

سرطان الرحم و أسبابه

 

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

احدث المقالات

الزوج كتاب مفتوح………..بقلم /مروة عرفة

الطريقة اللي بنكلم بيها بعض كستات ماتنفعش خالص نستخدمها مع الرجالة.. يعني لما اختك تسألك علي فستان بتاعك.. عادي انك…

شاركنا